Free Web Site - Free Web Space and Site Hosting - Web Hosting - Internet Store and Ecommerce Solution Provider - High Speed Internet
Search the Web

التعليم العالي في الكويت

الكويت

التعليم العالي في الكويت

توفر جامعة الكويت التعليم الجامعي العالي، وهو مجاني للمواطنين الكويتيين، بينما يحظر على الطلاب الأجانب الالتحاق بها. تتكون الجامعة من تسع كليات، بالإضافة إلى كلية البنات وكلية دراسات التعليم العالي وهي: العلوم الإدارية (متضمنة الإدارة العامة، والإدارة والاقتصاد)، والفنون، والتربية، والهندسة والبترول، وعلوم الصحة (والتي تتضمن كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والتمريض)، والقانون، والعلوم، والشريعة والعلوم الاجتماعية. كما يوجد العديد من الكليات التي توفر تعليم عالي غير جامعي وكذلك الأكاديمية العسكرية والعديد من مراكز التدريب. (راجع المعلومات المذكورة أدناه للحصول على المزيد من المعلومات حول الجامعة).

الرجاء زيارة الجزء الخاص بالدراسات المهنية في موقع الجمعية العلمية  للحصول على معلومات تتعلق بالتعليم العالي غير الجامعي والتدريب المهني والفني.

دراسات المستوى الجامعي: 

يمنح الطالب الشهادة الجامعية بعد الدراسة لمدة أربع سنوات في العديد من كليات الجامعة. تحتاج نفس الدرجة خمس سنوات من الدراسة في كلية الهندسة والبترول.

كما تمنح جامعة الكويت شهادة الماجستير في العلوم، والهندسة، والفلسفة، والطب. وتتطلب هذه البرامج سنة أو اثنتين بعد نيل الشهادة الجامعية. وترسل الجامعة الطلاب المؤهلين إلى الخارج للحصول على الدرجات غير المتوفرة في جامعة الكويت.

العام الأكاديمي: من سبتمبر (أيلول) إلى يونيو (حزيران)

اللغات المعتمدة للتدريس: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية

الالتحاق بالدراسات الجامعية:

يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة.

الاتصال:

وزارة التعليم العالي
صندوق بريد 7، صافات، 13001، الكويت
هاتف: 9654837890+ و 9654817702+
فاكس: 9654837601+

 

جامعة الكويت:

  1. جامعة الكويت
    طلب معلوماتNULL

جامعة الكويت هي المركز الأساسي للتعليم العالي الجامعي. بدأت جامعة الكويت في تقديم التعليم الجامعي في عام 1966. ومنذ ذلك الوقت نمت الجامعة من حيث الحجم ومن حيث تنوع التخصصات الأكاديمية، حتى وصلت إلى تسع كليات بالإضافة إلى كلية البنات وكلية دراسات الخريجين. ولجامعة الكويت ست مجمعات لدراسة المواد التالية: القانون (في منطقة حاوالي)، والطب، والصيدلة، وطب الأسنان (في الجابرية)، والعلوم الإدارية (في العديلية)، ودراسات الخريجين، والعلوم، والهندسة، والبترول (في الخالدية)، والآداب، والعلوم الاجتماعية، والتربية، والشريعة (في كيفان)، وعلوم الصحة والتمريض (في الشويخ).بالإضافة إلى ذلك، يوجد لدى الجامعة العديد من المراكز والمعاهد التي تدعم البحث والتعليم. حيث تم تأسيس مركز اللغات في الشويخ كهيئة إدارية وفنية مكلفة بتدريس كافة اللغات الأجنبية في الجامعة. وتتوفر به اللغات الإنجليزية والعربية، كلغة اجنبية، والفرنسية والألمانية. وتكون حلقات تعليم اللغات الأجنبية إلزامية وتعتبر جزءً من المتطلبات العامة للتخرج من الجامعة. تم تأسيس إدارة الخوارزمي للتدريب والتطوير للمحترفين لتدريب الطلاب على فنيات الحاسب الآلي وتطبيقاته. ويخدم مركز خدمات المجتمع وإكمال التعليم (CCSCE) في الخالدية المجتمع الكويتي من خلال برامج إكمال التعليم التي يقدمها، والتي تشمل فصول مسائية في العديد من المجالات المتخصصة، مثل اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات والحاسب الآلي وفصول الإدارة. كما توفر أيضاً برامج تدريس عن بعد distance education.